Cart 0

نصائح عند الإنتقال لمستحضرات تجميل طبيعية

  
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل ، فمن المهم الأخذ في الاعتبار ما يتم وضعه على الجلد ؛ لأن بعض من هذه المنتجات يمكن ان تنتهي بها المطاف في مجرى الدم ؛ حيث ان الجلد يمتص ما يتم وضعه عليه، و لهذا فكيف لنا ان ننتقل الي مستحضرات طبيعية اكثر أمانا؟؟ في "جميلات نقدم لك 7 نصائح لحياة أكثر طبيعية فيما يخص النظافة والجمال الروتيني.
                    • كلمتين "الطبيعية " و "العضوية ".
نحن مع كل ما يتعلق "بالطبيعية والعضوية" ، لذلك اود ان انبه المستخدمين الجدد لمستحضرات التجميل الطبيعية بأن يكونوا حذرين تجاه تلك الكلمتين "الطبيعية والعضوية " على منتجات التجميل.
لأن هناك عدد معين من "المكونات الطبيعية " التي تضاف الي المنتج ( أو المكونات الاصطناعية المستمدة من تلك المستحضرات الطبيعية ) والتي قد لا تجعلها نظيفة وغير سامة ؛ بالرغم ما قد يدعيه قسم التسويق ؛ لذلك تأكد من قراءة العلامات الخاصة بك ، وكن حذرا جدا من الاسماء الكيميائية وسوف تجد ادناه بعض المكونات التي يجب ان تتجنبها تماما.
  • تجنب مادتي " البارابين parabens " و " جليكولات بولي الايثلين PEGs  " وغيرها من المنتجات الضارة.
قد تؤدي هذه المواد الي السرطان واختلال الهرمون في الجسم . ان مادة البارابين ( المواد الحافظة الاصطناعية) توجد تقريبا في جميع المنتجات التي وصفت بأنها "طبيعية" أو " المستمدة من النبات " ؛ غالبا ما تحتوي هذه المنتجات على هذا العنصر الخطير ، لذلك يجب التأكد من مراجعة المنشورات في هذه المنتجات.
هناك ايضا مكون اخر شائع و خطير وهو مادة جليكولات بولي الايثلين " PEGs " والتي ثبت ان له علاقة كبيرة بالسرطان ايضا والتي تزيد من علامات الشيخوخة على الجلد لأنها تعبث بعوامل الرطوبة الطبيعية للبشرة ؛ و علاوة على ذلك وجدت هذه المادة في منظفات الافران !! بالطبع نحن لا نحتاج منظف الفرن لإزالة الماسكارا !!
  • العطور.
تعتبر رائحة العطر هي الخدعة الاولى ،وقد استخدمت صيغة هذه الجملة لحماية الشركات . نحن نحصل على العطر ولكن هذا يعد امرا خطيرا جدا لأنه يعد في نفس الوقت ثغرة للشركات التي لا ترغب في ادراج جميع مكوناتها وفقا لقاعدة بيانات الجلد العميقة.
وترتبط اضرار العطور بمن يعانون من الحساسية والتهاب الجلد والجهاز التنفسي ويوجد ايضا تأثيرات محتملة على الجهاز التناسلي وخصوصا الامهات الحوامل !!
عندما نبحث عن العطور و رائحتها اللطيفة من الضروري التحقق من وجود الزيوت الطبيعية الممزوجة في المواد الغذائية من الانترنت.
    • الفعالية .
هناك مفهوم خاطئ منذ فترة طويلة الا وهو أن الطبيعي لن يؤتي ثماره !
لحسن الحظ انتجت شركات عديدة افضل المنتجات في السوق الخالية من المواد الكيميائية السامة ، لذلك توجه الي اقرب متجر لك متخصص في الاعشاب واستفسر بنفسك من مسئول قسم العناية الشخصية ، قم بالاطلاع من خلال الانترنت على اكثر قوائم المنتجات مبيعا واكثر طلبا ، قم بتصفح المدونات الخاصة بالعناية بالبشرة واقرأ  جيدا تعليقات واراء مستخدمي تلك المنتجات.
 
 
 5- النجوم .
لا ، أنا لا أتحدث عن تلك النجوم التي في السماء ؛ انا اتحدث عن هذه النجمة المطبوعة (*) . ابحث عن هذه النجمة الصغيرة بعد المكونات المدونة بتلك المنشورات. وفي كثير من الاحيان سوف تعلم شيئا مثير للاهتمام : ( عضوية ، تجارة عادلة ، من الطبيعة ) . هذا مجرد عدد قليل من الكلمات التي تريد ان تراها بعد العلامة النجمية (*) . فالأكثر هو الافضل !!
6- -قيمة العلامات التجارية.
عندما تهم في البدء للانتقال إلي الطبيعية ستجد نفسك في حاجة لتعلم المزيد عنها، لذلك اوصيك ان تأخذ جولة خاطفة  على بعض مواقع العلامات التجارية الشهيرة ، افعل هذا بدقة مفرطة عندما اجرب أيا من المنتجات الجديدة ، يمكنك أن تعرف بدقة الكثير عن أي علامة تجارية ، مصادرها،مكوناتها والفلسفة وراء ما يجري في كل منهج لها والسبب في ذلك.
7- عندما يراودك الشك ، تحقق !
عندما تقع في شك من منتج أو عنصر ما ، ببساطة توجه الى مجموعة العمل البيئي الخاصة بالجلد العميق لمستحضرات التجميل ( أو تحميل تطبيقاتهم ) . ستجد درجات السلامة لأكثر من 80.000 منتج ، بالإضافة الى الكثير من المعلومات على سلامة المكونات الفردية.
 
الآن لديك الأدوات اللازمة لإنعاش وتجديد روتين جمالك اليومي !


Older Post Newer Post


Leave a comment