Cart 0

أسهل طرق طبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

الشعر بحاجة لتقديم الرعاية والاهتمام بصورة مستمرة ,وذلك لأنه يتعرض للعديد من الأضرار الخارجية في البيئة الطبيعية مثل درجات الحرارة والرياح والغبار , وهذا ما يجعل صالونات التجميل تتسارع في تقديم الحلول السريعة إليك من أجل الحفاظ على رطوبة شعرك وإعادة حيويته ولمعانة ولكن بتكلفة عالية الثمن .

hair tips
 وهنا نحب أن نقدم إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في منح شعرك الصحة والحيوية واللمعان وتحل مشاكلة بصورة فعالة ,وذلك عن طريق استخدام مواد طبيعية دون استنفاذ المزيد من الأموال الباهظة عند صالونات التجميل , فهيا أنطلقى معنا لاكتشاف تلك الوصفات السحرية .
  • قناع الموز
إذا كان شعرك يعاني من الجفاف الشديد والتجاعيد , فقناع الموز هو الأنسب لحل تلك المشكلة , فهو يعيد للشعر الترطيب ويعالج جفافه. ويتم صنع قناع الموز عن طريق مزج ثلاثة حبات من الموز مع ثلاثة ملاعق من العسل النحل الأبيض وملعقة واحدة من اللبن الحليب ,ويتم دهان الشعر بهذا القناع  ويترك على الشعر حتى يجف, ثم يشطف بماء دافئ .
 
  • زيت الزيتون
لإضافة النعومة واللمعان لخصلات شعرك عليك المداومة على تدليك شعرك بانتظام بزيت الزيتون ,وذلك لاحتواء زيت الزيتون على حمض البالمتيك، السكوالين، وحمض الأوليك,وتلك العناصر معروفة بقدرتها الفائقة على منح الشعر النعومة والترطيب والمرونة .
 
  • القرع (اليقطين )
اليقطين غني بفيتامين (أ) وبعنصر البوتاسيوم , فكل منهما يساهم في تقوية بصيلات الشعر وزيادة معدل نموه  , ولصنع بلسم من اليقطين , يتم مزج عدد 2 كوب من قطع اليقطين المفرومة مع معلقة كبيرة لكل من زيت جوز الهند والعسل واللبن , والآن لديكي بلسم مناسب لحل مشاكل تساقط الشعر وتحسين معدل نموه .
 
  • العسل النحل :
يعتبر عسل النحل أفضل الوسائل لعلاج جفاف الشعر التالف ,فهو مرطب طبيعي يساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر لأنه غني بالعناصر المضادة للأكسدة والمواد المغذية التي تعزز من نمو الشعر وتساعد على تقوية ,يمكنكن استخدام العسل مع مزجة بالماء الدافئ أو خل التفاح ,وذلك للحصول على أفضل النتائج .
 
  • خل التفاح:
خل التفاح يتيح الحلول الكثيرة للعديد من مشاكل الشعر المختلفة , فالمعروف عن خل التفاح قدرته الفائقة في منع تساقط الشعر وتقوية فروة الرأس وتعزيز معدل نمو الشعر ,وبالمثل أيضاً يعالج حساسية فروة الرأس والفطريات والحكة الجلدية ,ويمكن أيضاً استخدامه في حل مشكلة تقصف أطراف الشعر , وذلك عن طريق مزج كل من الماء وخل التفاح بكميات متساوية ودهان الشعر بهذا المزيج .
 
  • البيض :
لا شيء يفوق تأثير البيض الفعال في حل مشاكل الشعر الجاف التالف والمجعد والمتضرر ,فيعتبر البيض مصدر رائع للأحماض البروتينية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة وللدهون ,ومن المعروف أن تلك العناصر ذات فوائد عظيمة للشعر, فهي تمنحه القوة واللمعان والمرونة والحيوية ,فيمكنكن استخدام البيض عن طريق استخدام الشامبوهات التي تحتوي على عنصر البيض أو استخدامه بشكل مباشر كقناع يدهن على الشعر .
 
  • الزبادي :
يعتبر الزبادي علاج فعال لمشكلة قشرة الشعر , ومعروف أيضاً بدورة الفعال للحد من جفاف الشعر وتقصفه , ويمكن صنع قناع الزبادي عن طريق مزج مقدار نصف كوب من الزبادي مع بيضتان وملعقتين من زيت اللوز , يتم دهان هذا الخليط على فروة الرأس ويترك ليجف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة , ثم يتم شطفة بالماء الدافئ.
 
  • الأفوكادو :
يتميز الأفوكادو باحتوائه على الأحماض الأمينية والبروتينات , ولذلك له فوائد صحية عديدة في حل مشاكل جفاف الشعر  وإعادة ترطيبه ,وأيضاً يساهم في حل مشاكل تساقط الشعر, ومن أجل صنع قناع للشعر من الأفوكادو ,يتم مزج كمية من الأفوكادو مع زيت الزيتون بنسب متساوية ,ثم إضافة نصف ملعقة من عسل النحل وبيضة واحدة للخليط . والآن لديكي قناع من الأفوكادو جاهز للاستعمال .
 
  • زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالمعادن والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى التي يحتاج إليها الشعر لتقوية بصيلاته ومنحة الحيوية واللمعان, بالإضافة إلى احتواء زيت جوز الهند على عناصر مضادة للميكروبات والتي تساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة ورطبة ,وأيضاً يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الهامة التي تساهم في تحفيز نمو الشعر مثل حمض اللوريك , ومن أجل الحصول على شعر لامع وصحي ينصح بتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بزيت جوز الهند لبضع ساعات وذلك قبل غسل الشعر بالشامبو.
 
 
 


Older Post Newer Post


Leave a comment