Cart 0

بشرة أكثر إشراقاً مع الصيام.. تعرفي على المزيد

تسع نصائح من أجل الأستمتاع ببشرة أكثر حيوية وتوهج في شهر رمضان الكريم :
نحب أن نقدم إليك تسع نصائح تمنحك بشرة متوهجة في شهر رمضان ,حيث أنه سيأتي شهر رمضان في هذا العام في  أحدى أشهر الصيف شديدة الحر والسخونة ,وأيضاً ستمتد ساعات الصيام لمدة طويلة بجانب تحمل العطش والطقس الحار , حيث أن انخفاض مستوى السوائل في الجسم والتعرض للحر تعبر فكل من تلك العوامل لها أثار سلبية على صحة ونضارة البشرة ,وتعرضها للجفاف والتلف ,فهذا هو صمام الموضوع , فلابد من أتخاذك الإجراءات الصحية السليمة التي من شأنها حمايتك من أثار تلك العوامل السلبية على بشرتك ,و أيضاً تمنحك بشرة متوهجة ونضرة خلال هذا الشهر الفضيل ,فهيا أنطلقي معنا للتعرف على النصائح التسعة الذهبية التي من خلال أتباعها سوف تمتلكين بشرة نضرة وصحية خالية من العيوب:
bright face
1 - تأكدي من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء (أو اكثر إذا أمكن )أو تناولها على هيئة سوائل و لا ننسي المشروبات التقليدية المشهورة في شهر رمضان مثل العرقسوس والتمر الهندي والقمر الدين ,والتي تمد الجسم بالسوائل الآزمة وبالتالي تحافظ على الترطيب الداخلي لخلايا البشرة وتمنحها النضارة والحيوية , وينصح بتناول على الأقل كوب من الشاي الأخضر يوميا , فهو يعمل كمفعول السحر في تجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة والحيوية .
2 - إذا كنتي تعانين من البشرة الحساسة لمنتجان الألبان , فيجب عليك تجنب الإكثار من شرب الحليب ,لأنها تعزز ظهور حب الشباب والبثور المزعجة .
3 - يجب تجنب الإكثار من تناول المنتجات التي تحتوي على الكافين مثل القهوة والشاي والصودا ,وذلك لأن زيادة عنصر الكافيين يعمل على امتصاص المعادن والسوائل من الجسم وبالتالي يعرض البشرة للجفاف .
4-  العديد من النساء تهمل الاهتمام بالمنطقة التي حول العينيين , إلا أن تظهر الهالات السوداء حول العينين , فيجب الاهتمام بترطيب هذه المنطقة وذلك عن طريق وضع أكياس من الشاي الباردة حول العينين على الأقل ثلاثة مرات أسبوعياً , وترطيب تلك المنطقة الحساسة عن طريق دهان كريم العين ولا ننسي أهمية النوم بشكل منتظم ولمدة كافة من أجل الحماية من التعرض لشبح الهالات السوداء حول العينيين والتي تدمر جمال بشرتك .
5- محاولة استبدال الوجبات الدسمة والمقلية باللحوم المشوية والدجاج المشوي في أقطارك اليومي و أيضاً الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة في وجبة الإفطار أو السحور أو كوجبة خفيفة بينهما, وذلك لأن الخضروات والفواكه الطازجة سوف تمنحك التغذية الصحية السليمة لخلايا بشرتك عكس ما تسببه الوجبات الدسمة من أضرار سلبية على بشرتك وتعرضها لظهور حب الشباب والبثور .
6-  تأكدي من دهان على بشرتك كريم يحتوي على عنصر الوقاية من أشعة الشمس (SPF),وذلك إذا كنتي تتعرضين لأشعة الشمس أثناء أدائك لمهماتك اليومية أثناء النهار , ولضمان أفضل النتائج ,يجب عليك إعادة دهانة كل ساعتين وذلك في حالة تعرضك لأشعة الشمس لفترة طويلة أثناء النهار .
7- تتوافر المكسرات مثل (اللوز والفستق والكاجو والبندق وعين الجمل )في معظم المنازل خلال هذا الشهر الكريم , وهذه فرصة رائعة لتناول تلك المكسرات الغنية بالألياف والعناصر المضادة للأكسدة والاحماض الدهنية ,والتي تمنح بشرتك النضارة والحيوية وتعزز تجديد خلايا البشرة .
8- إذا كنتي تعتادين على غسيل وجهك بالماء الساخن والصابون لعدة مرات خلال اليوم , فعليك ترطيب بشرتك بعد ذلك ,عن طريق دهان كريمات الوجه أو مستحضرات التجميل المناسبة التي تساعدك على إعادة ترطيب البشرة وتعويض ما تفقده من زيوت أثناء عملية الغسيل ,وتحميها من التعرض للجفاف وتجعلها تبدو أكثر حيوية ونضارة .
و أخيراً، يعر
  • ف رمضان بالحلويات الشرقية والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون ,فيجب عليك الحرص من تناول تلك الحلويات بكميات كبيرة تجنباً لظهور البثور على بشرتك .
  •  
     
     


    Older Post Newer Post


    Leave a comment