Cart 0

حميات غذائية لبشرة صحية و متألقة

10 حميات غذائية تمنحك بشرة صحية :

تتنافس العديد من شركات التجميل العالمية في ابتكار كل ما هو جديد في عالم التجميل, وبالفعل تم ابتكار العديد من مستحضرات التجميل المختلفة المتخصصة في العناية بالبشرة وملمس الجلد, و هذه المستحضرات المبتكرة تهدف إلى منح البشرة الحيوية والنضارة , وتساعد على حمايتها من العوامل الضارة التي تحيط بها ,وأيضاً تقدم لها يد العون من أجل مقاومة علامات تقدم العمر التي لا مفر من التعرض لها مثل التجاعيد والكلف والنمش .

 وفي هذا المقال نحب أن نقدم إليكم بعض النصائح التي تساعد على  تحسين مظهر البشرة وتمنحها روح الحيوية والنضارة, ولكن بدون استخدام المستحضرات التجميلية بل رعايتاها من الداخل عن طريق الاهتمام بتناول بعض الأغذية الصحية وإدراجها في نمط الغذاء اليومي,

 فهيا بنا نلقي الضوء أكثر على تلك الأغذية :

  • الحصول على بشرة نضرة عن طريق تناول الشيكولاتة :

خام الكاكاو يساعد على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية ,ويجعلها تبدو أكثر ليونة ويرجع ذلك لأن الكاكاو الخام يحتوي على مستويات عالية من مركبات الفلافونول , وهو أحدى مصادر العناصر المضادة للأكسدة , التي تساعد على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي , وأيضاً تحتوي الشكولاتة على مادة الكافين التي تساهم في تقليل معدل انتفاخ الجلد بصورة مؤقتة ,ويمكن أيضاً تطبيق قناع الكاكاو الخام على الوجه من أجل التمتع ببشرة ناعمة ونضرة .

  • منع ظهور التجاعيد عن طريق الانتظام في تناول الزبادي :

تحتوي الزبادي على البروتينات التي تساعد على تقوية خلايا البشرة وتجعلها أكثر مقاومة لظهور التجاعيد والترهلات الجلدية , وأثبتت الدراسات الحديثة أن البروتينات التي تحتوي على الزبادي أكثر من البروتينات التي توفرها الألبان العادية , وأن الانتظام على تناول كوب واحد من الزبادي بصورة يومية تمنح البشرة النضارة والحيوية وتمنع تعرضها للجفاف .

  • حماية البشرة عن طريق تناول الرمان :

يعتبر الرمان مصدر جيد لمضادات الأكسدة ,وهو يساعد

على محاربة الجذور الحرة , ويدعم تدفق الدم للجلد , ومن ثم يمنح البشرة اللون الوردي المرغوب ,ولذلك ينصح بتناول ثمرة من الرمان يومياَ أو كوب من عصير الرمان الطازج من أجل التمتع ببشرة جذابة ونضرة خالية من الشوائب والتجاعيد .

  • تناول الجوز من أجل الحصول على بشرة ناعمة ولينة :

الجوز غني بالأحماض الدهنية الأساسية والأوميجا 3 , وهي  عناصر مهمة لتحسين ملمس الجلد ومنحة الليونة والمرونة ,وأثبتت أيضاً الدراسات الحديثة أن الجوز غني بعنصر النحاس الذي يساعد الجسم على إفراز مادة الكولاجين المسئولة عن حماية البشرة ضد التعرض للتجاعيد .

  محاربة ظهور الخطوط الدقيقة عن طريق تناول الفلفل:

النساء التي تعتاد على تناول الخضروات ذات الألوان الزاهية كالخضراء والصفراء والبرتقالية , أقل عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة من غيرهن , فالبيتاكاروتين والمواد المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها تلك الخضروات الصفراء والبرتقالية والخضراء تساهم في منح البشرة الحيوية والنضارة وتجعلها أكثر مقاومة لظهور التجاعيد .ولذلك ينصح بإدارج الفلفل الملون والجزر والبروكلي في النظام الغذائي اليومي المتبع يومياَ .

  • التمتع ببشرة مشرقة عن طريق تناول بذور عباد الشمس :
  • sunflower seeds

تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة عالية من فيتامين E, الذي يمنح البشرة الأشراق واللمعان ويحمي الطبقة العليا من البشرة من أشعة الشمس الضارة , وأيضاً تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تحارب جفاف البشرة وخاصة في منطقة الكوعيين والكعبيين والشفاة ,لذلك ينصح بدهان زيت عباد الشمس في تلك المناطق لعلاج جفاف الجلد والتشققات الجلدية .

  • تناول الفاصوليا من اجل منح البشرة المزيد من الزنك:
  • Beans

تعتبر الفاصوليا مصدر رائع لعنصر الزنك الذي يساعد على منح البشرة الترطيب والمرونة , وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة طردية وطيدة بين مشاكل البشرة وانخفاض معدلات نسبة الزنك في الجسم , ولذلك ينصح بتناول الفاصوليا لأمداد الجسم بعنصر الزنك المفيد للبشرة ,وأيضاً الزنك يعتبر عنصر فعال لعلاج بثور حب الشباب وقتل البكتريا ,ولذلك من الممكن دهان البشرة المصابة ببثور حب الشباب بزيت الزنك من أجل علاجها بصورة فعالة وسريعة .

 تصحيح لون البشرة عن طريق تناول فول الصويا :

soybean

الاعتياد على شرب القهوة مع حليب الصويا أو تناول فول الصويا يساعد على منح البشرة أطلاله جذابة ورائعة وتصحيح درجة لونها , لأن فول الصويا يحتوي على العديد من البروتينات والمعادن التي ثبتت فعاليتها في الحد من التعرض للتصبغ الجلدي وتوحيد وتصحيح لون البشرة .ولذلك ينصح بتناول كوب واحد يومياً من فول الصويا وذلك للحصول على أفضل النتائج .

 الحصول على أطلالة أصغر سناً مع تناول الشوفان :

Oats

العمليات التي يخضع لها دقيق الشوفان تجعله يتمتع بالعديد من الفيتامينات مقارنة بأنواع الدقيق الأخرى , بالإضافة إلى أن الجسم يحتفظ بالشوفان لمدة طويلة نتيجة صعوبة تفتته , مما يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم وأيضاً يساهم في خفض معدل الكوليسترول في الدم ,وهذا أمر له علاقة بصحة الجلد, فكلما زاد معدل السكر في الدم كلما زاد إفراز الجسم لهرمون للأندروجين والهرمونات الأخرى التي تساهم في ظهور التجاعيد , ولهذا ينصح بإدراج الأطعمة المصنعة من دقيق الشوفان من أجل التمتع بصحة أفضل للجسم بأكمله وخاصة للبشرة .

 

  • تهدئة البشرة عن طريق تناول الشاي الأخضر :
  • green tea

الشاي الأخضر أحد عناصر المواد المضادة للأكسدة , وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يساعد في علاج الالتهابات الجلدية ,ومنح البشرة النضارة والحيوية , ولهذا ينصح بتناول على الأقل فنجان واحد من الشاي الأخضر يومياً للتمتع ببشرة مشرقة وجذابة .

وأخيراً , نحب أن نكون قدمنا لكم بعض من الأغذية المفيدة والمفضلة للبشرة ,ن أجل التمتع ببشرة نضرة خالية من العيوب والشوائب والحد من التعرض للتجاعيد المزعجة بصورة فعالة وآمنة .

 

 

 



Older Post Newer Post


Leave a comment